المشهد السياسي اللبناني

السيد: مصرف لبنان أبلغنا ان ما أنفقه من اول السنة إلى الأن هو 3 مليار دولار وهي أموال المودعين

كشف النائب جميل السيد ، أنه "منذ 3 سنوات كان حجم الودائع 34 مليار واليوم انخفض دون الـ10 مليار نتيجة صرفها على الدعموالإستيراد"، مبيناً أن "مئات ملايين الدولار ات تم هدرها عبر إجراء عمليات بدل الليرة بالدولار عبر منصة صيرفة "وفي ناس صارتشغلتها" ومن غير المفهوم ما العبرة من أن تعطي شخصاً لا يملك حساباً بالدولار وأن تحرم من يملك حساباً". وأكد في مؤتمر صحافي من مجلس النواب ، أن "سقوط النظام المصرفي هو سقوط لبنان، وهذا يعني تعطل الاحوال العامة، وبقاءه علىحال الفوضى الموجود فيها أسوء من سقوطه ولا يمكن أن نسكت على هذه الحالة "وأنا الفوضى ما بحبها". وذكر السيد، أن "اليوم مصرف لبنان قال ان ما انفقناه من اول السنة إلى الأن هو 3 مليار دولار، التي هي اموال المودعين "، لافتاً إلى أن"جميع الصرافين تابعين لشبكات كبيرة، وكل العالم اصبحوا صرافين، بالاضافة إلى الوسطاء كالـ"OMT"، وحتى البنك ايضاً". واوضح، أنه "يجب توقيف لعبة الرواتب، والهدر وضبط الدولارات المتبقية، ومحاسبة الشركات الكبيرة التي اودعت لبناني واخذت مبالغضخمة بالدولار".

قراءة المزيد

حسن مراد: لن اصوِّتَ لموازنةٍ غير دقيقة تقوم على الإستدانةِ والضرائب ولا تحفظُ حقوقَ الناس

غرّدَ النائب "حسن مراد" عبر التويتر قائلاً : كنتُ طالباً للكلام في جلسة مناقشة الموازنة ولكن خجلا من المواطنين الذين...

قراءة المزيد

مراد: هناك مشروع النيابي للضغط على اليونسيف والجهات المانحة من أجل منع التسرب من المدارس الرسمية

 ذكر رئيس ​لجنة التربية النيابية​ النائب حسن مراد، خلال لقائه عضو اللجنة النائب ​إيهاب حمادة​ ومديري المدارس والثّانويّات الرّسميّة والخاصة...

قراءة المزيد
الصفحة 86 من 113 1 85 86 87 113