نعرب عن بالغ الاستنكار والإدانة إزاء تعرض مواطن من مجدل عنجر لاعتداء قاسٍ على يد عناصر من *مخابرات المصنع* في حادثة تثير قلقًا عميقًا وتساؤلات جدية حول احترام كرامة المواطن وصون حقوقه الأساسية. إذ كان من الممكن معالجته والتعاطي معه عبر التواصل مع أحد *مختاري البلدة أو مع الفعاليات والمرجعيات المحلية* لا سيما أن القضية لا تتعلق بجرم خطير يستدعي هذا الأسلوب.
وإذ نؤكد احترامنا الكامل لمؤسسة الجيش اللبناني ودورها الوطني في حماية الوطن والمواطنين وحفظ الأمن والاستقرار فإننا نرفض أي تجاوز أو تعنيف بحق المواطنين، لما يتركه ذلك من آثار سلبية وانعكاسات غير مبررة على العلاقة القائمة على الثقة بين الناس والمؤسسات الأمنية.
ونناشد قيادة الجيش اتخاذ ما يلزم للتحقيق في هذه الحادثة ومنع تكرارها مستقبلًا حرصًا على كرامة المواطنين.
كما نأمل ألا تتكرر مثل هذه الممارسات، وأن تتم معالجة أي إشكال مستقبلًا بالحكمة والتنسيق مع المرجعيات المحلية، تجنبًا لأي تصعيد لا يخدم مصلحة أحد.
